قد يتسائل الكثير من اصحاب المواقع او من العاملين في مجال الربح الالكتروني حول سبب سعر النقرة في غوغل ادسنس قليل للبلدان العربية بالمقارنة مع مثيلاتها في البلدان الغربية , تابع معي هذا المقال الذي سيوضح هذه الفكرة
اولا جوجل ادسنس لا تظلم العرب كما يقول البعض من الناس او الاغلب منهم
جوجل ادسنس ليس لها علاقة بسعر النقرة اطلاقا, وانما الذي يحدد سعر النقرة هو المعلن في جوجل ادووردز ..
عندما يريد المعلن في ادوردز بوضع اعلانه يقوم بالتفكير كيف سوف يكسب عدد زوار كبير الى موقعه باقل التكاليف ( طبعا اقصد المعلن العربي)

يقوم المعلن العربي باختيار 1 سنت مقابل كل نقرة لاعلانه, وبسبب قلة الضغطات على اعلانه في ادوردز يقوم برفع سعر الضغطة الى 2 سنت, ويبقى يرفع سعر النقرة حتى يظهر اعلانه في ادوردز ويبدا بكسب الزوار
وبسبب قلة المعلنين العرب فان اغلب الاشخص يرفعون سعر النقرة لتصل الى 5 سنت فقط وهكذا يضمن زوار + اقل تكاليف..
جوجل تاخذ 32% من هذه ال 5 سنت اللتي يدفعها المعلن وتعطيك 68 % منها ,اي تقريبا يصلك 3 سنت على كل نقرة في ادسنس..

وهذا هو السبب الحقيقي لقلة سعر النقرة العربية..
بالنسبة للاجانب فان نسبة التنافس اعلى لذلك المعلن عندهم في ادوردز يقوم برفع سعر النقرة الى ما يقارب 30 سنت على الاقل ليضمن ظهور اعلانه في ادوردز ويحصل على الزوار وعندما تعطيك ادسنس 68% من النقرة الاجنبية فان تاخذ ما يقار 20 سنت وهذا هو الفرق بين المحتوى العربي والاجنبي في ادسنس .
اضافة إلى أن الزائر الأجنبي حين يضغط على نقرة وده يفهم كل شئ في هذا الموقع
يعني يجلس مايقارب 5 دقايق يقرأ ويفكر ويحلل
بما يعني ان قوقل تحاسبك على الفترة اللي يجلس فيها الزائر داخل الموقع اللي كان موجود اعلانه
إرسال تعليق